[/font]
[b]

أهلاً مرحباً بكـ زائرنا الكريم في منتديآت كافيه
ندعوكم للتسجيل معنا في المنتدى ، إن لم يكن لك حسآب بعد!
او الدخول لتثبت لنا وجودكـ بالمنتدى!
ايضاً باب الإشراف مفتوح دوماً
فساهم معنا الآن
مع تحيات : إدارة المنتدى
[/b]

[font=Arial Black]



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في ظل معدلات النمو الكبيرة لقطاع الاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the General
كبيــــــر الكــــــافيه
كبيــــــر الكــــــافيه
avatar

الجنس : ذكر
الجنسية : الغربية
المبدع منين : طنطا
عدد المساهمات : 606
تاريخ الميلاد : 18/11/1990
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 26
المزاج المزاج : عالى
الابراج : العقرب
الموقع : http://cafe2.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: في ظل معدلات النمو الكبيرة لقطاع الاتصالات   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 12:00 pm

ياهو: مصر مؤهلة لقيادة صناعة الانترنت فى الشرق الأوسط





شرم الشيخ - أ ش أ
صرح جيري يانج رئيس "ياهو" والشريك المؤسس له بأن محرك البحث العالمى سيعمل على زيادة حجم استثماراته في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدا ان أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان لديها إمكانيات كبيرة لقيادة صناعة الانترنت في المنطقة.

وأشار إلى معدلات النمو الكبيرة التي شهدها قطاع الاتصالات في مصر، والدعم الحكومي المتمثل في وضع إستراتيجية قومية لزيادة حصة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي، ووضع عدة حوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة لارتفاع معدلات انتشار الانترنت في المجتمع المصري وانخفاض تكلفته، ولفت الى ان مصر كانت من أوائل الدول في طرح تقنيات الجيل الثالث.
وتوقع يانج ان يحقق الانترنت في مصر قفزة نوعية خلال الفترة القادمة، خاصة عقب إعلان د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إطلاق أول نطاق عربي خاص بمصر على الانترنت.
وكان د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كشف أنه سوف يتم إطلاق حملة كبيرة للتسويق والترويج لتسجيل المواقع المصرية على نطاق "دوت مصر" "نقطة مصر" الوصول لمختلف قطاعات المجتمع المصرى من شركات ومنشآت صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومكاتب المحاماة وغيرها، وذلك لنكون مستعدين تماما قبل الوصول إلى موعد تشغيل النطاق الجديد منتصف 2010.
وأوضح أن هذه الخطوة ستفتح لكافة شرائح المجتمع استخدام خدمات الانترنت خلال الفترة القادمة، كما أنها تحتاج إلى ضخ الاستثمارات خاصة فى ظل وجود 55 مليون مصري مشترك فى خدمات التليفون المحمول سيتعاملون مع نطاق "دوت مصر" للحصول على المعلومات لكافة الشرائح وليس لمجتمع الصفوة فقط من خلال شبكة الانترنت.
من ناحية أخرى، أشار يانج إلى أن الصفقة التي أتمها "ياهو" مع موقع "مكتوب" مؤخرا ستساهم في خلق المزيد من المنتجات والخدمات من "ياهو" باللغة العربية اعتمادا على خبرات الاول في هذا المجال، خاصة وأن "ياهو" يمتلك أكثر من 22 مليون مستخدم في المنطقة، مقابل 18 مليون لمكتوب.
وعلى الصعيد المحلي يمتلك "ياهو" 6 ملايين مستخدم فى مصر، مقابل 3 ملايين لدى "مكتوب"، وتتوقع الشركتان جذب 40 مليون مستخدم للانترنت في المنطقة خلال الأعوام القليلة القادمة.
وأشار رئيس "ياهو"إلى أن شركته تستعد لإطلاق خدمات خاصة بالأخبار والرياضة والاقتصاد باللغة العربية، فضلا عن نسخ عربية من خدمات "ياهو" الخاصة ببرنامج "ميسنجر" والبريد الالكتروني أوائل 2010 ، بالإضافة لتطوير صفحة "ياهو" الرئيسية لتضم محتوى باللغة العربية
.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cafe2.yoo7.com
 
في ظل معدلات النمو الكبيرة لقطاع الاتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[ جريدة الكافيه ]ı◦--◦«• :: الصحافة اليوم Press today l-
انتقل الى: