[/font]
[b]

أهلاً مرحباً بكـ زائرنا الكريم في منتديآت كافيه
ندعوكم للتسجيل معنا في المنتدى ، إن لم يكن لك حسآب بعد!
او الدخول لتثبت لنا وجودكـ بالمنتدى!
ايضاً باب الإشراف مفتوح دوماً
فساهم معنا الآن
مع تحيات : إدارة المنتدى
[/b]

[font=Arial Black]



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استقبال الرئيس للمنتخب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: استقبال الرئيس للمنتخب   الإثنين نوفمبر 23, 2009 9:10 pm

كتب : عبدالوهاب اليرقاني:
استقبل الرئيس حسني مبارك صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم. حيث هنأهم الرئيس بأدائهم الرجولي طوال مباريات تصفيات كأس العالم لكرة القدم المقرر ان تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل.
حضر المقابلة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة. وسمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء الاتحاد المصري والجهاز الإداري والفني للمنتخب. وفي مقدمتهم المدير الفني حسن شحاتة.
أقام الرئيس مبارك مأدبة افطار تكريما للاعبي المنتخب والجهازين الفني والاداري وقيادات الاتحاد.
قال المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة عقب اللقاء ان الرئيس أكد خلال استقباله للمنتخب علي أن سلامة المواطن المصري أهم كثيرا لديه من الفوز بأي بطولة. وشدد الرئيس علي ضرورة مراعاة البعد الأمني في المرحلة المقبلة بكل دقة قبل البعد الرياضي. وهذا ما تم تأكيده خلال اللقاءات التي عقدها الرئيس مبارك خلال الفترة الأخيرة.
وقال صقر ان الرئيس مبارك وجه الشكر إلي لاعبي المنتخب وجهازهم الفني والاداري علي ما بذلوه من أداء رجولي خلال منافسات تصفيات كأس العالم. وأشاد الرئيس بأداء اللاعبين لواجباتهم كاملة في حدود الاجراءات الأمنية التي توافرت في تلك المباريات.. مشيرا إلي أن الرئيس مبارك قد وجه بتخصيص مكافأة مالية للاعبي المنتخب والجهاز الفني والاداري.
وأوضح صقر ان المجلس القومي للرياضة وجه بدوره الشكر للرئيس مبارك علي لفتته الأبوية الكريمة باستقباله المنتخب. وهي السابقة الأولي من نوعها في تاريخ الرياضة. التي يستقبل فيها رئيس دولة منتخب بلاده الذي لم يتأهل ولم يفز في منافسة رياضية.. مشيرا إلي أن هذه اللفتة تجسد الروح الحضارية والانسانية التي يتمتع بها الرئيس مبارك.. وأوضح ان تلك اللفتة منحت اللاعبين شحنة معنوية قوية. وأعادت الثقة إلي أنفسهم. وهو ما سينعكس ايجابيا علي استعدادات المنتخب لبطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة في أنجولا.
وقال المهندس حسن صقر ان اللاعبين ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وجهوا الشكر للرئيس مبارك علي استقباله لهم. مشيرا إلي أن الفريق والجهاز الفني وعدوا الرئيس بالفوز ببطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة والعودة بكأس البطولة ليواصلوا انجازات الرياضة المصرية عامي 2006 و..2008 كما أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة للرئيس مبارك ان الجهاز الفني للمنتخب مستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة للاستعداد لبطولة كأس الأمم الافريقية.
وردا علي سؤال حول طريقة التعامل الأمني مع المباريات المقبلة. خاصة التي ستقام خارج مصر. قال رئيس المجلس القومي للرياضة انه سيعقد اليوم اجتماع طاريء للمجلس القومي للرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية. وكافة الاتحادات الرياضية وعددها 46 اتحادا لتفعيل هذا التوجه. وتجنب اقامة أية مباريات قادمة في الجزائر. لاننا لا نريد تكرار هذه المأساة مرة أخري. مشيرا إلي أن البطولات التي قد تلتقي فيها فرق مصرية مع نظيرتها الجزائرية ستكون لها حسابات أخري علي حسب طبيعة الموقف في هذا التوقيت. فمن المحتمل مثلا أن يلتقي منتخبا مصر والجزائر في الأدوار النهائية لكأس الامم الافريقية في أنجولا. وفي هذه الحالة ستكون هناك قرارات تدرس في حينها.. لكن اجتماع اليوم سيدرس المنافسات الثنائية مع الجزائر التي تقام في مصر أو في الجزائر.. مشددا علي أنه لن تسافر أية فرق رياضية مصرية إلي الجزائر في الفترة المقبلة.
وردا علي سؤال حول ما تضمنه الملف المصري الذي ستتقدم به مصر إلي الفيفا لتسجيل تجاوزات الجزائريين سواء خلال مباراتهم في القاهرة. أو في مباراة السودان. قال صقر ان هذا الملف الذي سيقدم إلي يالفيفا يتولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر اعداده حاليا. وسيتم تجميع كل الأدلة والوثائق التي تثبت تجاوزات الجانب الجزائري سواء قبل أو أثناء أو بعد المباراة.. مشيرا إلي أن هذا الملف قد بدأ اعداده منذ مباراة 14 نوفمبر في القاهرة. خاصة بعد سوء النية الواضح من الجانب الجزائري وادعائهم وقوع اصابات داخل الاتوبيس الذي أقلهم إلي فندق اقامتهم. مؤكدا ان هذا الملف سينتهي اعداده خلال يومين.. وشدد علي ضرورة الحرص الشديد في اعداد الملف وتقديمه بطريق احترافية. وسيستعين الاتحاد المصري بخبراء محترفين في سويسرا. وسيسافر وفد برئاسة سمير زاهر وهاني أبو ريدة إلي سويسرا لعرض الملف علي الخبراء قبل تقديمه إلي الفيفا بما يضمن اثبات الوقائع. وتحديد أعمال التعدي والتحرش قبل وأثناء وبعد المباراة.
وردا علي سؤال حول التقارير الأمنية السودانية التي أفادت بعدم ضبط أسلحة بيضاء مع الجماهير الجزائرية.. قال صقر ان هناك أفلاما وأدلة مصورة لتلك التجاوزات. وهناك اتصالات علي أعلي مستوي مع الجانب السوداني لاعلان حقيقة ما حدث. ونحاول الحصول علي كافة الأدلة الممكنة التي تساعد في انجاح هذا الملف.
ودعا صقر إلي عدم المبالغة في الطموحات التي يمكن أن تتحقق من الشكوي إلي الفيفا. في ظل ضعف احتمالات اعادة المباراة في بلد محايد. أو احتساب نتيجتها لصالح مصر. خاصة ان هذه الأحداث لم تقع أثناء المباراة أو علي المستطيل الأخضر. لكن يمكن أن تكون هناك عقوبات من نوع آخر علي الطرف المخطيء.. ولا نريد الخوض في هذه المسائل إلا بعد اكتمال تجهيز الملف المصري. وما يتضمنه من ردود موثقة علي كافة القضايا التي يثيرها الجانب الجزائري. عقب انتهاء اللقاء مع الخبراء المختصين في سويسرا يومي الأربعاء والخميس المقبلين. وتحديد الأدلة التي ستقدم إلي الفيفا والنتائج المترتبة عليها.. فنحن نتعامل مع الأمور بواقعية. ونسعي إلي اثبات ان الجانب الجزائري لم يتعامل مع المباراة بما يتفق مع الأخلاق والمباديء الرياضية والحضارية سواء من الناحية الأمنية والسلوكية والأخلاقية. وقد تعاملوا مع المباراة بشكل همجي. وبطريقة تبتعد تماما عن الروح الرياضية.
وحول حاجة مصر إلي تعزيز تواجدها في الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة المقبلة. قال صقر ان المهندس هاني أبو ريدة هو المسئول المصري الوحيد منذ سنوات طويلة الذي ينضم إلي اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم. ونحن بالفعل نحتاج إلي زيادة عدد ممثلينا في المؤسسات التابعة للفيفا. وهو ما سيقوي بدوره التواجد المصري في تلك المحافل في الفترة المقبلة.
النظرة الثاقبة للزعيم
ألمح الرئيس مبارك لرئيس وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين بنظرته المستقبلية الثاقبة إلي أن عدم فوز مصر علي الجزائر في المباراة الفاصلة بالسودان والتأهل لكأس العالم هو من التدابير الالهية لأنه كان من الممكن حدوث ما لا تحمد عقباه بعد المباراة.
وقد فهم الجميع مغزي الرسالة التي وجهها الرئيس مبارك في كلمات قصيرة في ضوء أحداث الشغب والعنف والاعتداءات الغاشمة التي قامت بها الجماهير الجزائرية علي جماهيرنا رغم فوز منتخبهم بهدف.
"تفاصيل اخري بالرياضة"
الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تيتو
فريق الأدارة
فريق الأدارة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 478
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 27
المزاج المزاج : متكيف
الابراج : الجدي
الموقع : http://cafe2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: استقبال الرئيس للمنتخب   الخميس نوفمبر 26, 2009 11:10 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقبال الرئيس للمنتخب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[ جريدة الكافيه ]ı◦--◦«• :: الصحافة اليوم Press today l-
انتقل الى: