[/font]
[b]

أهلاً مرحباً بكـ زائرنا الكريم في منتديآت كافيه
ندعوكم للتسجيل معنا في المنتدى ، إن لم يكن لك حسآب بعد!
او الدخول لتثبت لنا وجودكـ بالمنتدى!
ايضاً باب الإشراف مفتوح دوماً
فساهم معنا الآن
مع تحيات : إدارة المنتدى
[/b]

[font=Arial Black]



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصاقيص الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: قصاقيص الصحف   الإثنين نوفمبر 23, 2009 9:20 pm

يناقش مجلس الوزراء برئاسة د. أحمد نظيف غدا التقارير المتعلقة باستعدادات عيد الأضحي ومتابعة الأسواق وتوفير السلع الأساسية ولحوم الأضاحي.
أصدر حبيب العادلي وزير الداخلية تعليمات مشددة لادارات المرور باتخاذ اجراءات مكثفة خلال اجازة العيد. واستعدت كافة المحافظات لاستقبال العيد.. ففي القاهرة تم الغاء الاجازات بهيئة النظافة وادارة الحدائق المتخصصة.. وشددت مديرية أمن الاسكندرية اجراءات الحراسة والخدمات بمختلف المناطق.. وقررت محافظة 6 أكتوبر تدعيم المجازر بالأطباء البيطريين ومنع شوادر بيع اللحوم العشوائية.
خصصت وزارة الأوقاف 2722 ساحة في الأماكن الخالية والميادين وساحات المساجد لاداء صلاة العيد.. وقررت هيئة السكة الحديد زيادة القطارات علي جميع الخطو
الجمهورية
إجراءات مشددة لمنع تسرب إنفلونزا الخنازير مع عودة الحجاج










وزير الصحة‮:‬‮ ‬انتــــــاج التاميفلــــو محليــــــا بســـــعر ‮٥٧ ‬جنيهـــــا للعلبـــة
‮ ‬استعد مطار القاهرة‮ ‬لاستقبال رحلات عودة الحجاج والتي تبدأ أول ديسمبر وتستمر حتي يوم ‮٨١‬وقامت إدارة الحجر الصحي بتزويد الطائرات بمجموعة من الاطباء للعودة برفقة الحجاج‮. ‬وأكد د.حسن شعبان مدير الحجر الصحي ان الطبيب سيقوم أثناء عودته علي الطائرة بمناظرة الحجاج لتحديد حالات الاشتباه في مرض إنفلونزا الخنازير أو أي مرض آخر ان وجدت مع تقديم الرعاية الطبية السريعة وتحرير كروت المراقبة الصحية التي تتضمن بيانات كل حاج لمراقبته صحيا بعد الوصول.وأكد د.حاتم الجبلي وزير الصحة استقرار الوضع الوبائي لمرض إنفلونزا الخنازير في مصر حتي الآن،‮ ‬وقال ان الوزارة مستمرة في اجراء تحاليل الفيروس بالمجان مشيرا الي ان‮ ‬الموافقة لقيام المعامل الخاصة بها لا يعني تخلي الوزارة عنها‮. ‬وأعلن وزير الصحة في مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بشرم الشيخ انه تم السماح بانتاج عقار التاميفلو المضاد للفيروس محليا بسعر ‮٥٧ ‬جنيها للعلبة،‮ ‬علي ان يتم استيراد المادة الخام من جهات معتمدة من منظمة الصحة العالمية
الاهرام
ايمان زين العابدين
رغم أهمية امتحانات الشهور في التقويم والحصول علي درجات أعمال السنة.. إلا أن تعامل الطلاب وأولياء الأمور معها اختلفت هذا العام بسبب أنفلونزا الخنازير ومسلسل غلق الفصول والمدارس المستمر ففي ظل هذا الجو فضل أولياء الأمور تغيب ابنائهم ومعرفة مواعيد هذه الامتحانات بالتليفون أو السؤال في المدرسة أو الإدارة التعليمية رغبة منهم في خروج ابنائهم من هذه السنة بأقل الخسائر.
مديرو المدارس قالوا انه تم اختزال هذه الامتحانات خلال تقويمين أدي التلاميذ التقويم الأول منها ومن لم يحضره يتم مخاطبة ولي أمره بمواعيد أخري حفاظاً علي مصلحتهم.
قال ثروت محمود ولي أمر أنه نظرا لظروف مرض أنفلونزا الخنازير فقد قرر عدم ذهاب ابنه إلي مدرستة الثانوية وبخصوص امتحانات الشهور فإنه يقوم بالمتابعة ومعرفة مواعيدها لإرسال ابنه لتأديتها حتي لا تتأثر أعمال السنة بالنسبة له.
اتفق معه هاني محمد ولي أمر مؤكدا انه يتابع مواعيد الامتحانات الشهرية عن طريق الإدارة التعليمية بعد غلق فصل ظهرت به حالة إيجابية لانفلونزا الخنازير واضطراره لتغيب ابنه.
طالب بعدم التدقيق هذا العام حتي لا تتأثر أعمال السنة ويمر الفصل الدراسي الأول بسلام.
أشارت نيفين سيد ولية أمر ان لديها ابناء بالمرحلة الابتدائية والإعدادية ولخوفها الشديد عليهم في ظل تفشي المرض في المدارس ابقتهم بالمنزل وتتابع مواعيد امتحاناتهم مع المدرسين عن طريق المحمول حتي لا يضيع من اولادها الحصول علي درجات هذه الامتحانات ارجعت سلوي عطيبة ولية أمر معرفتها لمواعيد الامتحانات الشهرية لابنها بالصف الأول الإعدادي إلي ذهاب ابنها إلي المدرسة بعض الأيام وليست كل الأيام لخوفها وقلقها من انتشار مرض أنفلونزا الخنازير مؤكدة ان ذهاب ابنها للمدرسة يأتي من منطلق عدم تجاوز نسب الغياب المقررة.
أكد سامح محمد ولي أمر تلميذ بالصف الرابع الابتدائي ان التعامل مع امتحانات الشهور في ظل أنفلونزا الخنازير يتم عن طريق التليفون وإذا تعذر وجود التليفون فإن ولي الأمر يذهب إلي المدرسة للمتابعة ومعرفة المواعيد ويقوم بتأهيل ابنه بالمراجعة اللازمة سواء عن طريق الدروس أو المذاكرة والمتابعة عن طريق ولي الأمر.
أوضح عفت شوقي ولي أمر ان معرفته بمواعيد الامتحانات الشهرية يتم عن طريق اتصال الطلاب ببعضهم.
وان الاستعداد لدخولها يتم في ظل احتياطات مشددة فابني بالصف الثالث الابتدائي يذهب بالماسك الواقي ومراجعة دروسه عن طريق المدرس الخصوصي ولكن حتي الآن لا إهتمام بهذه الامتحانات من قبل الطلاب ظناً منهم ان الحكاية يمكن التغاضي عنها بسبب مرض أنفلونزا الخنازير.
ايده الرأي مصطفي عبد الكريم ولي أمر مؤكدا ان المعرفة بمعياد الامتحان لم يصبح امرا صعباً ولكن المشكلة هي عدم اهتمام الطلاب بهذه الامتحانات إلا تحت ضغط من أولياء الأمور بسبب الذعر والخوف من حدوث العدوي وعدم التجهيزات التي تأمن صحة الأبناء.
قال أحمد محمد عبدالله مدير مدرسة جوهر الصقلي الابتدائية ان تكرار الغياب هو السبب في معرفة الطلاب بمواعيدها بسبب الخوف من الإصابة وخاصة بعد غلق العديد من المدارس وأنه في حالة عدم حضور الطالب لهذه الامتحانات يتم اخطاره عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول بالمعياد الجديد ليؤدي الامتحان حتي لا تتأثر درجات أعمال السنة.
أكدت فردوس عثمان مدير مدرسة الزهراء الإعدادية بنات انه تم اختزال امتحانات الشهور إلي امتحانين فقط تم عمل الاختبار الأول.
والثاني سيكون بعد العيد ويتم حساب الدرجات حسب اجابة الطالب وانه سيتم التجاوز عن الغياب واخطار الطلاب بمواعيد أخري مطالبة انه لا مانع ان يخاف ولي الأمر علي صحة ابنائه ولكن المبالغة في الخوف قد تؤدي لضياع درجات امتحانات الشهور والتي تفيد الطالب في أعمال السنة.
أيدها الرأي محمد حسين مدير مدرسة السيدة حنيفة الإعدادية بنين موضحاً انه رغم غلق المدرسة بسبب ظهور حالة إيجابية بها إلا أن هذا لم يؤثر علي حضور المدير للرد علي أي استفسار من أي ولي أمر..قال انه يوجد مقومان سواء في المعرفة أو النشاط ويتم رصد الدرجات في ملف انجاز الطالب بعد اخذ متوسط التقويمين وانه في حالة عدم ذهاب الطالب يتم احضاره لإضافة درجات أعمال السنة إلي امتحانات التيرم ليستفيد بها الطالب.
الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصاقيص الصحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[ جريدة الكافيه ]ı◦--◦«• :: الصحافة اليوم Press today l-
انتقل الى: